منتدى الريف


منتدى الريف قبلان - بلدة قبلان - نابلس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسئلة غريبة ...مضحك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tito
مشرف منتدى القدس
مشرف منتدى القدس


عدد الرسائل : 1194
العمر : 27
مكان الاقامة : في الغربة الله يبعدكم عنها
العمل/الترفيه : سماع الموسيقى طالب
المزاج : متقلب
نقاط : 2696
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: اسئلة غريبة ...مضحك   الأحد يناير 02, 2011 1:34 am

لماذا عندما تكون بطارية (الريموت كونترول) ضعيفة نقوم بالضغط بقوة على الأزرار؟؟
يعني بنشحن البطارية!!؟؟

لماذا نخفض صوت المسجل أو (الراديو) في السيارة عندما نشعر بأننا دخلنا بالطريق الخطأ؟؟؟
يعني كدة هنعرف الطريق الصحيح!!؟؟

لماذا نقول هدية مجانية؟؟ وهل يوجد هدية غير مجانية!!؟؟

لماذا عندما نكون داخل المنزل والسماء تُمطر نتسائل: هل السماء تُمطر برة؟؟
يعني عمرها مطرت جوة مش برة!!؟؟

لماذا عندما نقرأ على الحائط 'احترس من الدهان!' لا نصدق بل نجرب ذلك بأصبعنا؟؟
يعني اللي دهن الحائط لازم يحلف!!؟؟

لماذا عندما توقف سيارتك في موقف خالي من السيارات يأتي واحد بعدك ويوقف سيارته بجانب سيارتك؟؟
يعني يسيب الموقف كله ويوقف جنبك!!؟؟

لماذا عندما يتأخر المصعد نضغط عدة مرات على الزر؟؟
يعني كدة هيستحي على دمه ويجي بسرعة!!؟؟

لماذا عندما تكون منتظراً المصعد ويأتي شخص آخر تجده يضغط الزر أيضاً لطلبه؟؟
يعني انت كيس جوافة!!؟؟

لماذا نفتح فمنا عندما نقوم بإطعام الطفل الصغير؟؟
يعني إحنا اللي بناكل واللا هو!!؟؟

لماذا نشعر دوماً بأننا بحاجة إلى 10 دقائق نوم إضافية كلما استيقظنا صباحاً؟؟

لماذا يكون الشخص الذي يشخر ليلاً أول من تغمض عينيه؟؟
يعني مش كفاية شخير وينام بدري!!؟؟

ليه لما تكون قاعد في مكان عام وتسمع رنة محمول على طول تطلع محمولك..؟؟
يعني مش عارف رنتك واللا أنت حضرتك مهم أوي عشان يرن (موبايلك) بين كل البشر دي!!؟؟

لماذا نشعر بالنعاس ونحن نُصلي.. ولكننا نستيقظ فجأة ونشعر بالنشاط فور انتهائنا من الصلاة ؟؟؟؟؟
مش قادر على شيطانك للدرجة دي ؟ ان كيد الشيطان كان ضعيفا – آية كريمة - سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لماذا نسهر الليل كل يوم من أجل مباراة في كرة قدم أو مشاهدة فيلم أو مجالسة صديق ولا نسهر بقراءة القرآن أو الصلاة؟
ما يستاهلوش ؟ واللا انت مستكتر على نفسك الجنة ؟ عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم ، و هو قربة إلى ربكم ، و مكفرة للسيئات و منهاة عن الإثم – حديث شريف – صلى الله وسلم على الهادي

ليه بدأت تحس بالملل دلوقتي لما الكلام دخل في الدين ومش عايز تكمل ؟ لكن كنت مبسوط وانت بتقرا النكت ؟

=============
الكلام لسة هيحلو أكتر
=============

لماذا نستيقظ باكراً من أجل العمل ولا نستيقظ من أجل صلاة الفجر؟
ركعتي الفجر خير من الدنيا وما فيها – حديث شريف – صلى الله وسلم على الهادي

لماذا نخشى مراقبة الناس لنا ولا نخشى مراقبة الله؟
غافر الذنب وقابل التوب ... شديد العقاب – آية كريمة - سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لماذا نُنفق الأموال الكثيرة للمتع والرحلات مع أنها زائلة، ونبخل بالصدقات على الفقراء مع أنها باقية؟
أصل الفقرا ممثلين ومايستاهلوش ... اشتري بيها نفسك ... الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار – حديث شريف – صلى الله وسلم على الهادي

لماذا يصعب علينا الكلام عن الله تعالى وأمور الدين... ويسهل علينا الكلام عن باقي الأشياء؟؟؟؟؟
اللي بيذكر ربنا مع ناس ربنا بيذكره في ملأ من الملائكة ... ولذكر الله أكبر – آية كريمة - سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

لماذا نقول أننا نُحب الله ونحن نعصيه..؟؟ ونقول أننا نكره الشيطان ونحن مطيعين له ولجنده؟
ان المحب لمن يحب مطيع – بيت شعر ليس الا

لماذا نمسح الرسائل الإلكترونية التي تتحدث عن الأمور الدينية... ونقوم بإعادة إرسال الرسائل العادية؟؟؟
حاجة بسيطة تتقل ميزان حسناتك .... دي الحسنة بعشر أمثالها ..ز بس اتأكد الأول من صحة اللي بتبعته وأهو يبقى الثواب مضاعف ... استنفعت ونفعت

لماذا نُحب سماع الأغاني بسياراتنا....؟؟ ونكره سماع القرآن فيها.
القرآن نور للصدر وجلاء للهم والحزن


لماذا نرى أن المساجد أصبحت شبه مهجورة... وأن المقاهي والاستراحات والملاهي أصبحت عامرة؟؟؟
ده المسجد بيت الله .. وربنا بيكرم زواره فهو أكرم الأكرمين


لماذا لا نُحب من ينصحنا ويُريد لنا الجنة...!!؟؟ ونبتعد عنه ونُحب من يقودنا إلى المعاصي ونتقرب منه وإذا افتقدناه نبحث عنه؟؟؟
واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم بالغداة والعشي يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا ولا تطع من أغفلنا قلبه عن ذكرنا واتبع هواه وكان أمره فرطا – آية كريمة من سورة الكهف لو بتقراها كل جمعة هتعرف - سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


لماذا نذكر عيوب الناس دائماً وننسى عيوبنا؟
قبل ما تقول حاجة وحشة على مسلم افتكر ان الغيبة عقابها عظيم وقبل ما تظن السوء في حد ... التمس لأخيك سبعين عذرا ... يمكن يوم تتحط مكانه ربنا يعافينا


لماذا نبكي من أغنية صد وهجر ولوعة ولا نبكي من آية جميلة تذكر بالله وخشية الله؟
مش بننصت للقرآن مع انه حوالينا في كل حتة والحمد لله ... واذا قرئ القرآن فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون – آية كريمة - سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
ولو مش فاهم ايه رأيك تبص في تفسير مبسط ؟


لماذا نغضب إذا انتُهكت حرماتنا ولو بكلمة..؟؟ ولا نغضب من انتهاكنا لحرمات الله...؟؟
ما انتقم رسول الله صلى الله عليه وسلم لنفسه قط إلا أن تنتهك حرمة من حرم الله – حديث شريف – صلى الله وسلم على الهادي

هل ستفكر فيما قرأت ملياً؟؟ هل ستحاول أن تغيّر حالك؟؟
يا رب يهدينا ويهديكم جميعا ويغفر لنا ويثبتنا

_________________
الثورة قوية كالفولاذ , حمراء كالجمر ، باقية كالسنديان , عميقة كحبنا الوحشي للوطن .... إنى أشعر بألم على وجهى كلما وجهت صفعة لمظلوم فى هذه الدنيا لذا " أينما وجد الظلم فهناك موطنى " .
الطبيب الثائر جيفارا[/b]


[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجنرال ثائر
v.i.p
v.i.p


عدد الرسائل : 1719
العمر : 30
مكان الاقامة : عــورتا الصــمود
المزاج : عصبي وأيدي فرطه
نقاط : 1331
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: اسئلة غريبة ...مضحك   الجمعة يناير 07, 2011 1:45 am

اقتباس :
لماذا نذكر عيوب الناس دائماً وننسى عيوبنا

المثل بقول الجمل ما بطلع ع عوجة رقبته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اسئلة غريبة ...مضحك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الريف :: منتديات الريف :: المنتدى العام-
انتقل الى: