منتدى الريف


منتدى الريف قبلان - بلدة قبلان - نابلس
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مخاوف اسرائيلية من اقدام ارودغان وتشافيز وجاكوب زوما على كسر حصار غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tito
مشرف منتدى القدس
مشرف منتدى القدس


عدد الرسائل : 1194
العمر : 27
مكان الاقامة : في الغربة الله يبعدكم عنها
العمل/الترفيه : سماع الموسيقى طالب
المزاج : متقلب
نقاط : 2696
تاريخ التسجيل : 23/11/2009

مُساهمةموضوع: مخاوف اسرائيلية من اقدام ارودغان وتشافيز وجاكوب زوما على كسر حصار غزة   الجمعة يناير 15, 2010 8:52 pm

15/01/2010



رام الله ـ 'القدس العربي'من وليد عوض:حذر موقع اسرائيلي مقرب من الاستخبارات الاسرائيلية الخميس من اقدام الرئيس التركي رجب طيب اوردغان على كسر الحصار المفروض على قطاع غزة برفقة الرئيس الفنزويلي ورئيس جنوب افريقيا.
وعبر موقع 'تيك ديبكا' الاسرائيلي المقرب من المخابرات الاسرائيلية عن مخاوف تل ابيب من تلك القضية، مشيرا الى ان اردوغان تحدث في الايام الماضية مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز، ومع رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما وطلب منهما مرافقته لكسر الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة بثلاث سفن محملة بالادوية والمواد الغذائية.
وحسب الموقع الاستخباراتي الاسرائيلي فان اردوغان طلب من تشافيز وزوما ان يجهز كل واحد منهما سفينة معونات طبية وغذائية لقطاع غزة.
واوضح ارودغان لشافيز وزوما بانهم سياتون جميعا على متن السفن الثلاثة حتى تصل لميناء العريش المصري ومن ثم الدخول لقطاع غزة المحاصر منذ سنوات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.
ونقل الموقع الاسرائيلي عن مصادر اسرائيلية وصفها بالخاصة جدا ان اردوغان ابلغ تشافيز وزوما بان الرئيس المصري حسني مبارك واسرائيل لن يقفا امام سفنهم وامام العاصفة في الرأي العام العالمي لو اتضح بان مصر تمنع ارودغان وتشافيز وزوما من الدخول لقطاع غزة.
ولا بد من الذكر بان العلاقات التركية ـ الاسرائيلية تشهد حالة من التوتر جراء اهانة تل ابيب السفير التركي قبل ايام خلال استدعائه لوزارة الخارجية الاسرائيلية للاحتجاج على مسلسل تركي تعتبره مسيئا لاسرائيل.
وعلى ضوء تدهور العلاقات التركية ـ الاسرائيلية وتوجيه ارودغان قبل ايام انتقادات لاسرائيل بانها لم تطبق 100 قرار صادر عن الامم المتحدة، مشيرا الى انها تهدد سلام المنطقة جراء اعتداءاتها على فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قدمت منظمة حقوقية تركية طلبا للنيابة العامة باستصدار مذكرة اعتقال بحق وزير الدفاع الاسرائيلي، ايهود باراك، حال وصوله لتركيا الاسبوع المقبل بتهمة المسؤولية عن ارتكاب جرائم حرب في قطاع غزة خلال العدوان الاخير.
وذكرت مصادر صحفية ان فرع اسطنبول لمنظمة (MAZLUMDER ) اعلن ان الدعوى القضائية تعتمد على بنود في القانون التركي تتيح ملاحقة مجرمي الحرب.
وقالت المنظمة ان 'اسرائيل ارتكبت جرائم ابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وقصفت القوات الاسرائيلية مباني للامم المتحدة ومستشفيات ومدارس في قطاع غزة خلال حربها عليه نهاية عام 2008.
واعربت المنظمة عن املها بان تستجيب النيابة التركية للطلب هذه المرة - خاصة وانها رفضت محاولات سابقة - وخاصة على ضوء الازمة التي تعصف في العلاقة بين البلدين وفي ضوء سابقة استصدار امر اعتقال بحق وزيرة الخارجية السابقة تسيبي ليفني في بريطانيا مؤخرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مخاوف اسرائيلية من اقدام ارودغان وتشافيز وجاكوب زوما على كسر حصار غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الريف :: منتديات الريف :: المنتدى العام-
انتقل الى: